مصدر عسكري مطلع : أوامر أمريكية لسوريا الديمقراطية بمجابهة الجيش السوري .. تفاصيل

مصدر عسكري مطلع : أوامر أمريكية لسوريا الديمقراطية بمجابهة الجيش السوري .. تفاصيل

أكد مصدر عسكري مطلع في قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية YPG نواتها) أن قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة أصدرت أوامر لقواتهم بمجابهة قوات الجيش السوري بريف الرقة.

وقال المصدر إن : ” قوات التحالف الدولي أصدرت أوامر لقوات سوريا الديمقراطية بالتصدي لقوات الجيش السوري بريف الرقة عقب سيطرته على مدينة الرصافة جنوب الرقة” , مشيرا الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين, يوم الأحد, عقب صدور هذه الأوامر .

وأضاف المصدر ، أن ” قوات التحالف الدولي زودت مؤخرا قوات سوريا الديمقراطية بصواريخ مضادة للطائرات تحسبا لهجمات محتملة قد تشنها الطائرات السورية على مواقعنا”.

مشيرا ، الى أن” قوات التحالف الدولي لن تسمح لقوات الجيش السوري والقوات المتحالفة معها باستهداف قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة” لافتاً الى أن” الرقة وريفها تشكل منطقة نفوذ قوات التحالف الدولي” حسب قوله .

هذا فيما قال العميد طلال سلو ، الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية, في بيان, اليوم الاثنين, عمدت قوات الجيش السوري ومنذ ١٧ حزيران (اول امس) إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدم فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر” .

مشدداً ، على أن” استمرار هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع في الدفاع عن قواتنا”.

المصدر : وكالات

Loading...